بوابة التعليم الإلكتروني - د/دعاء محمد سيد:
مرحباً بك عزيزي الزائر نسعد بتسجيلك في المنتدى ودعوتك للمشاركة وأن تصبح عضواً فعالاً
بوابة التعليم الإلكتروني - د/دعاء محمد سيد:
مرحباً بك عزيزي الزائر نسعد بتسجيلك في المنتدى ودعوتك للمشاركة وأن تصبح عضواً فعالاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تهتم بتكنولوجيا التعليم والتعليم الالكتروني، وكيفية تطبيق المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية .
 
التعلم الذاتي I_icon_mini_portalالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 تقدم د/ دعاء محمد سيد التهنئة لكل أعضاء هيئة التدريس وطالبات كلية العلوم والآداب بينبع - جامعة طيبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتتمنى للجميع مزيد من النجاح والتفوق

 

تعلن د/ دعاء محمد سيد عن بدء نشر المحاضرات الكترونياً والمواد التعليمية المتنوعة للفصل الدراسي الأول على صفحات المنتدي لمقررات طرق تدريس الدراسات الاجتماعية للفرقة الثالثة علوم اجتماعية وتقنيات تعليم للفرقة الرابعة لغة عربية وعلوم اجتماعية ونظم معلومات للفرقة الأولى دراسات إسلامية، ووسائل وتقنيات التعليم للفرقة الثالثة رياض أطفال ووسائل وتقنيات التعليم للفرقة الثالثة رياضيات

على طالبات الفرقة الثانية رياض الأطفال عرض إنتاجهن من الوسائل التعليمية والأنشطة والأبحاث وتبادل الموضوعات والعروض الخاصة برياض الأطفال على مدونة www.kg1yanbu.pbworks.com

 

 اتمنى من الجميع المشاركة الفعالة والتعاون البناء من أجل ارتقاء بوابة التعليم الإلكتروني
 نذكركم بفضل ذكر الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
     على جميع طالبات الفرقتين الثالثة والرابعة بقسم الدراسات الاجتماعية نشر الأبحاث والأنشطة وتبادل الموضوعات الخاصة بالدراسات الاجتماعية على مدونة www.socialstudiesyanbu.pbworks.com
 

 

 التعلم الذاتي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 517
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

التعلم الذاتي Empty
مُساهمةموضوع: التعلم الذاتي   التعلم الذاتي I_icon10السبت ديسمبر 05, 2009 4:36 am

التعلم الذاتي ضرورة حتمية
يتطلبها واقع التعليم فى العالم العربي


إن واقع التعليم فى معظم بلدان العالم العربي يعكس وبصورة تدعوا إلى ضرورة إمعان النظر ومراجعة الكثير من نظمه وآلياته ، بل يستدعى الأمر إلى مراجعة شاملة لهيكل العملية التعليمية فى كل مراحلها ابتداء من مرحلة التعليم الأساسي ، وانتهاء بمرحلة التعليم الجامعي ، ذلك لكون تلك المراحل وبلا استثناء تخرج لنا أجيالا اعتادت على التلقين والحفظ ولم تتعود على التفكير وإبداء الآراء والخروج عما هو مألوف ، مما أدى إلى الابتعاد كل البعد عن مسايرة التقدم التقني الحادث فى العالم المتقدم ، وكذا وجود مواطن عاجز عن التعامل مع معطيات العصر الذي يعيشه ، وليس لديه القدرة على اتخاذ القرار عندما تواجهه أبسط المشكلات .

ولعل هذا يدعونا إلى ضرورة أن نأخذ الأمور مأخذ الجد وأن نعيد حساباتنا ونبتعد عن الشعارات ،وأن نكون أكثر إجرائية فى التعامل مع الواقع التعليمي التعلمى ، وأن نجعل من التعلم الذاتي آلية فى حياتنا ، وان يدرك المعلم أن دوره ليس ملقنا ولا متسلطا على أفكار طلابه بل معاونا ومساندا لهم فى تيسير الوصول إلى حل المشكلات ومحاولة فهمها فهما سليما ، وكذا تأتى مسؤولية القائمين على السياسة التعليمية من خلال دورهم فى إعداد مناهج تتفق ومفهوم التعلم الذاتي ، وتوفير المتطلبات المادية التى تؤدى إلى تحقيق الهدف من وراء التعلم الذاتي ...الخ .

وعلينا هنا أن نشير الى عدة نقاط هامة تتمثل فى :ـ

ـ مفهوم التعلم الذاتي .

ـ أهمية التعلم الذاتي .

ـ أهداف التعلم الذاتي .

ـ الفرق بين التعلم التقليدي والتعلم الذاتي .

ـ مهارات التعلم الذاتي .

ـ أنماط التعلم الذاتي .

تجد الموضوع بالكامل علي الرابط التالي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://e-learning.ahlamontada.net
alla




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

التعلم الذاتي Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم الذاتي   التعلم الذاتي I_icon10الخميس مارس 03, 2011 10:18 pm

عفوا ولكن الرابط لا يعمل ؟؟؟؟؟!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعلم الذاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أثر التفاعل بين بعض متغيرات تصميم صفحة الويب وأساليب التعلم المعرفية في التحصيل وتنمية مهارات التعلم الذاتي
» مفهوم : التعلم الذاتي
» التعلم النشط المبنى على أنماط التعلم
» منظور التعلم الإلكتروني في إطار التعلم الإلكتروني وتحديات المستقبل
» عرض عن صعوبات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى طرق تدريس دراسات اجتماعية :: دراسات وأبحاث ومؤتمرات-
انتقل الى: