بوابة التعليم الإلكتروني - د/دعاء محمد سيد:
مرحباً بك عزيزي الزائر نسعد بتسجيلك في المنتدى ودعوتك للمشاركة وأن تصبح عضواً فعالاً
بوابة التعليم الإلكتروني - د/دعاء محمد سيد:
مرحباً بك عزيزي الزائر نسعد بتسجيلك في المنتدى ودعوتك للمشاركة وأن تصبح عضواً فعالاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تهتم بتكنولوجيا التعليم والتعليم الالكتروني، وكيفية تطبيق المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية .
 
بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي I_icon_mini_portalالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 تقدم د/ دعاء محمد سيد التهنئة لكل أعضاء هيئة التدريس وطالبات كلية العلوم والآداب بينبع - جامعة طيبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتتمنى للجميع مزيد من النجاح والتفوق

 

تعلن د/ دعاء محمد سيد عن بدء نشر المحاضرات الكترونياً والمواد التعليمية المتنوعة للفصل الدراسي الأول على صفحات المنتدي لمقررات طرق تدريس الدراسات الاجتماعية للفرقة الثالثة علوم اجتماعية وتقنيات تعليم للفرقة الرابعة لغة عربية وعلوم اجتماعية ونظم معلومات للفرقة الأولى دراسات إسلامية، ووسائل وتقنيات التعليم للفرقة الثالثة رياض أطفال ووسائل وتقنيات التعليم للفرقة الثالثة رياضيات

على طالبات الفرقة الثانية رياض الأطفال عرض إنتاجهن من الوسائل التعليمية والأنشطة والأبحاث وتبادل الموضوعات والعروض الخاصة برياض الأطفال على مدونة www.kg1yanbu.pbworks.com

 

 اتمنى من الجميع المشاركة الفعالة والتعاون البناء من أجل ارتقاء بوابة التعليم الإلكتروني
 نذكركم بفضل ذكر الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
     على جميع طالبات الفرقتين الثالثة والرابعة بقسم الدراسات الاجتماعية نشر الأبحاث والأنشطة وتبادل الموضوعات الخاصة بالدراسات الاجتماعية على مدونة www.socialstudiesyanbu.pbworks.com
 

 

 بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 517
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي Empty
مُساهمةموضوع: بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي   بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي I_icon10الجمعة مارس 19, 2010 3:33 am

v اسم الباحث :

إيمان محمد أحمد فرغل أبو حرام


v الدرجة والتخصص :

ماجستير في التربية، " مناهج وطرق تدريس اللغة العربية "

v عنوان الرسالة:
التكامل في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي واتجاهات المعلمين نحوه " دراسة تقويمية ".
v تاريخ المناقشة:
31 / 8 / 1992 م.
ملخص الرسالة
v الهدف من البحث :


استهدف البحث التعرف علي مدي توافر التكامل في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي طبعة 91/ 1992، ومعرفة اتجاهات معلمي هذا الصف نحو الكتاب.
v إجراءات البحث :


ضم البحث قسمين : الأول نظري والآخر ميداني.

* أما القسم النظري : فقد تم من خلاله عرض لمفهوم التكامل وأبعاده ومستوياته ومداخله والاتجاهات وأهمية دراستها وأنواعها، وعوامل نمو الاتجاهات وعرض لمصادر أسس التكامل في كتاب اللغة العربية للصف الخامس.

*أما القسم الميداني : فقد مر بإعداد أدوات البحث وهي قائمة بأسس التكامل واستطلاع آراء المعلمين حول مدي توفر أسس التكامل في الكتاب المدرسي ومقياس اتجاهات معلمي اللغة العربية حول الكتاب المتكامل، وطبق الاستطلاع علي مجموعة البحث التي تكونت من (380) معلما ومعلمة من معلمي اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بمحافظة سوهاج، وتم تحليل الكتاب المدرسي للتعرف علي مدي تحقق التكامل فيه.
v نتائج البحث :
أسفرت نتائج البحث عن :


- توافر بعض أسس التكامل في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي.

- إجماع آراء معلمي الصف الخامس علي توافر بعض هذه الأسس بالكتاب.

- إيجابية اتجاهات معلمي اللغة العربية نحو كتاب الصف الخامس وهذا يبرز نجاح فكرة التكامل.

- فدم البحث تصورا لعلاج نواحي القصور في الكتاب المدرسي.





منقول من:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://e-learning.ahlamontada.net
 
بحث عن تكامل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقويم برنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة صنعاء في ضوء معايير الجودة الشاملة
» كتاب مهارات التفكير ا لابتكاري - كتاب قبعات التفكير الست
» دمج مهارات التفكير في التدريس - الجزء الخامس
» كتاب التعلم الإلكتروني
» كتاب المستحدثات التكنولوجية فى مجال التعليم.ج2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى مناهج المدرسة الابتدائية :: دراسات وأبحاث ومؤتمرات-
انتقل الى: